شريط الإعلانات

اهلا وسهلا بكم اعزائنا الزوار بمدونة عرب نت التكنولوجية ستجدون بادن الله كل يوم اخبار هامة حول اخر ما تجدد او صنع او برمج بعالم البرمجة والتقنية كما ستجدون اخر الاخبار التي تهم التكنولوجيا المعاصرة بشتى انواعها نتمنى ان تكونوا من المتابعين لنا انشاء الله مع خالص تحياتنا ....ادارة المـوقع

السبت، 25 يونيو 2011

اختراق الشبكة الأوروبية لشركة سيغا للألعاب


بعد عمليات الاختراق التي تعرضت لها كومبيوترات الشركات العالمية واتهام عدد من مجموعات الهاكرز(قراصنة الكومبيوتر) وبشكل خاص المجموعتين اللتين باتتا الاكثر شهرة في عالم الهاكرز الأولى المعروفة باسم أنونيموس (Anonymous) والتي تم حتى إللقاء القبض على بعض عناصرها في عدد من البلدان والمجموعة الثانية المعروفة باسم لولز (LOLz) والتي قامت باختراق عدد من المواقع الحكومية الأمريكية، دون إحداث أضرار تذكر.

القنبلة التي فجرها الهاكرز هذه المرة هي الاستيلاء على معلومات مليون وثلاثمائة ألف مستخدم من الشبكة الأوروبية لشركة سيغا (Sega) للألعاب، وحسب معطيات الشركة فانهم تمكنوا من الحصول على عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر وتواريخ الميلاد، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى معطيات الحسابات المصرفية. من هنا حذرت سيغا مستخدميها من إمكانية وصول بريد إلكتروني بهدف الحصول على معلومات إضافية عنهم من قبل الهاكرز.

في الوقت الحالي توقف موقع سيغا عن استقبال طلبات التسجيل الجديدة أو منح إمكانية تعديل معطيات الحسابات الموجودة مسبقاً وحتى كلمات السر، وتم إقفال المنتديات وإمكانية الدخول إلى شبكة الالعاب وتؤكد الشركة أنها ستسعى إلى حل هذه المشكلات في أقرب وقت ممكن.

هذا الاختراق يذكر بالاختراق الذي تعرضت له شبكة سوني (Sony Network) للألعاب والذي عرض المعلومات المصرفية لأكثر من 24 مليون مستخدم للاختراق في الولايات المتحدة وحدها ومايزيد عن 77 مليون مستخدم في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق