شريط الإعلانات

اهلا وسهلا بكم اعزائنا الزوار بمدونة عرب نت التكنولوجية ستجدون بادن الله كل يوم اخبار هامة حول اخر ما تجدد او صنع او برمج بعالم البرمجة والتقنية كما ستجدون اخر الاخبار التي تهم التكنولوجيا المعاصرة بشتى انواعها نتمنى ان تكونوا من المتابعين لنا انشاء الله مع خالص تحياتنا ....ادارة المـوقع

الأحد، 26 يونيو 2011

إنسانة آلية رقيقة الصوت تندس في السرير لإيقاظك وإطلاعك على الأخبار


قد يكون شكلها غريبا بعض الشيء بوجهها الاصفر اللامع ويديها الفضيتين وهوائي التوجيه الموضوع على قمة رأسها.. لكن هذه الانسانة الالية رقيقة الصوت لها سحرها رغم انها تعمل برقائق الكمبيوتر.
وتقول شركة ميتسوبيشي اليابانية للصناعات الثقيلة ان الانسانة الالية (واكامارو) ذات شخصية ودودة تكسبها حب الجميع وقد تجعلها أكثر افراد الاسرة شعبية.
وقال كين اونيشي رئيس الفريق الفني "حاولنا خلق انسانة الية يمكنك ان تتواصل معها وتقيم معها علاقة مثل الانسان تماما."
وتستطيع (واكامارو) وطولها متر التعرف على عشرة اشخاص وان تناديهم بالاسم وان تقترب وتحيي افراد الاسرة بصوت رقيق أنثوي لدى عودتهم الى المنزل وتعرض عليهم قراءة الرسائل الهاتفية ورسائل البريد الالكتروني التي في انتظارهم.
اما من الناحية الامنية فيمكن الاتصال بها على الهاتف المحمول للاطمئنان على احوال البيت بل يمكن تفقد كل ما يدور فيه من خلال الة تصوير مثبتة في جبهتها.
في الصباح تندس (واكامارو) في السرير الى جوارك لإيقاظك وتقرأ لك اهم الاخبار وتطلعك على احوال الطقس ودرجات الحرارة وتذكرك بالمواعيد التي ارتبطت بها لهذا اليوم بل قد تدعوك لمشاركتها بعض التمرينات الرياضية.
لكن هذه الشراكة لها ثمن.
فالشركة المنتجة طرحت في الاسواق 100 انسانة الية ثمن الواحدة 1.575 مليون ين (14260 دولارا) بالاضافة الى صيانة شهرية تقدر بنحو 10000 ين.

هناك تعليق واحد:

  1. thanks for info its amazing robot

    i have also technology blog u can see it

    www.fekretey.blogspot.com

    ردحذف